الخميس، 15 ديسمبر 2011

غرور المرأة

غرور المرأة

وبينما نحن نعلم ان اعمار الرجل خمسة: طفولة، فمراهقة، فرجولة، سواء في العزوبية ام في الزواج ثم منتصف العمر فالشيخوخة.

نجد انها عند المرأة ثلاثة فقط، فهي طفلة ثم انثى إذ تبقى انثى الى ان تبلغ سن الشيخوخة عندما تفشل في اخفاء آثار السنين على وجهها!. لهذا تكون مدة الغرور عند المرأة اطول منها عند الرجل.

غالباً ما تظهر المرأة الجميلة غرورها، فتتفاخر بجمالها وتبالغ في اظهاره حتى انها تترفع عند الجلوس او الحديث مع اية امرأة اخرى دونها فتنة وجمالا.. فاذا مشت حاكت الطاووس في مشيتها واذا جلست تصورت انها تجلس على عرش يسمو على كل ما عداه من عروش..

ولكن ليس كل امرأة جميلة تصاب بالغرور. فالتاريخ يحدثنا عن نساء كن يتمتعن بجمال آسر وعلى الرغم من هذا فقد كن اكثر تواضعاً من اقبح نساء العالم.وتقول الباحثة (مارجريت كلارك) في كتابها (لماذا أنا متعبة؟) ان المرأة الغبية وحدها هي التي تصاب بالغرور.ولكن بعضالنساء ـ للاسف الشديد ـ يصر على تنمية هذا الشعور من دون وعي منهن وتؤدي غطرستهن الى التعرض لمزالق لا قرار لها. ونلاحظ ان شعور الغرور يتعاظم لديهن وينتفخ كالبالون الذي يكون على وشك الانفجار، ويظل اعتقادهن بهذا الوهم الكاذب الى ان تتعثر اقدماهن ويصلن به الى نهاية الطريق بمخيلة مظلمة فتصيبهن جراء ذلك صدمات كثيرة قد تنتهي به الى التعاسه وفقدان من كانوا يحبوهم بصدق واولهم الزوج ؟؟؟

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق